جوجل أدوات جديدة تساعد في تأليف الموسيقى ونموذج الإجابة الطبية

جوجل أدوات جديدة تساعد في تأليف الموسيقى ونموذج الإجابة الطبية

أعلنت جوجل عن إطلاق مجموعة من أدوات ومنصات الذكاء الاصطناعي للمستخدمين والمطورين، تعتمد على نموذج Gemini AI القوي. تتيح هذه الأدوات إنشاء الصور من النصوص، تأليف الموسيقى، واستخدام نموذج MedLM في الإجابات الطبية.

أدوات جديدة تساعد في تأليف الموسيقى
أدوات جديدة تساعد في تأليف الموسيقى

كما فتحت جوجل باب التسجيل للمطورين لاستخدام Gemini Pro عبر AI Studio، لاختبار قدراته وتضمينه في تطبيقاتهم عبر منصة Vertex AI التابعة لجوجل. هذا يسمح لهم بتحويل الأكواد البرمجية واستخدام حزمة أدوات Google Cloud لتقديم تطبيقات وخدمات جاهزة للاستخدام.

الإجابة الطبية

جوجل قدمت مجموعة MedLM للذكاء الاصطناعي موجهة للقطاع الصحي، تعتمد على نموذج إنشائي Med-PaLM 2 للرد على استفسارات طبية متنوعة. تتيح الشركة استخدام النموذج لعملاء Google Cloud عبر منصة Vertex AI بعد اختبارات عملية واسعة مع مؤسسات طبية. شركة HCA Healthcare اختبرت استخدام MedLM لتحليل تفاعلات الأطباء والمرضى في قسم الطوارئ، واستخدمت BenchSci لتصنيف المؤشرات الحيوية للمرضى، مما يعزز دقة وسرعة التشخيص الطبي.

تإليف الموسيقى

جوجل أطلقت MusicFX، أداة تمكن المستخدمين من إنشاء مقاطع موسيقية باستخدام الأوامر النصية واستناداً إلى النموذج الإنشائي MusicLM. الشركة أدخلت SynthID، بصمة صوتية مخفية من Google DeepMind، للتحقق من مصداقية الموسيقى وتمييزها كإنتاج ذكاء اصطناعي يتم كشفه فقط باستخدام أداة برمجية خاصة من جوجل.

الأداة الجديدة لإنشاء الموسيقى تأتي مع قيود تمنع إنشاء موسيقى تقليدية لفنانين حقيقيين، حيث تحمي حقوق الملكية الفكرية. لذا، لن يُسمح لمستخدمي الأداة باستخدام أسماء المشاهير في إنتاج الموسيقى. تم إطلاق الأداة ضمن منصة جوجل AI Test Kitchen، وهي متاحة حاليًا للمستخدمين في نيوزيلندا والولايات المتحدة وكينيا وأستراليا.

جوجل تُطلق نموذج Imagen 2 لإنشاء الصور عبر الأوامر النصية

أتاحت جوجل الوصول إلى Imagen 2، النموذج الجديد لإنشاء الصور من خلال الأوامر النصية، لعملائها في خدماتها السحابية “جوجل كلاود” بالولايات المتحدة، وذلك عبر منصة Vertex AI.

لم تكشف جوجل عن مصدر بيانات تدريب النموذج الجديد أو عن ما إذا كانت ستدفع تعويضات للفنانين في حال استخدام صورهم في بيانات التدريب.

تم الكشف عن الجيل الثاني من Imagen خلال مؤتمر جوجل للمطورين IO 2023 في مايو الماضي، ويُقدم النموذج ميزات متقدمة لتصميم الصور والعلامات التجارية باستخدام الأوامر النصية.

تؤكد جوجل أن هذه المنصة الجديدة تمكّن مستخدميها من إنشاء صور تحتوي على نصوص مدمجة، مما يُسهّل على أقسام التسويق والإعلان في الشركات تصميم تصاميم متكاملة بسرعة.

Imagen 2 تُنافس منصة DALL-E3 من شركة OpenAI ومنصة Titan Image Creator من Amazon، وأيضًا منصة Midjourney لإنشاء الصور من العبارات النصية، إلا أنها تُدعم تصميم صور تحتوي على نصوص بلغات متعددة، مثل الإنجليزية والصينية والهندية والإسبانية والكورية واليابانية والبرتغالية، ومن المقرر تضمين المزيد من اللغات في الأشهر القادمة.

Imagen 2 تُمكّن من تصميم الشعارات ودمجها في الصور الموجودة بالفعل، وكذلك إدراجها بشكل واقعي في مختلف عناصر الصور.

لمحة عن الذكاء الاصطناعي من جوجل

يُعد جوجل واحدًا من الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي. تتمحور خلاصة جوجل حول الذكاء الاصطناعي في تقديم حلول متقدمة تعتمد على التعلم الآلي وتطبيقاته المتعددة.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي من جوجل تشمل تحسين محرك البحث، وتطوير نظم التشغيل والأجهزة الذكية مثل الهواتف الذكية وأجهزة الصوت الذكية، وتطوير تقنيات الروبوتات والتحكم الذكي في السيارات. تعتمد تلك التطبيقات على الشبكات العصبية العميقة وتقنيات التعلم الآلي لتحسين الأداء وزيادة الكفاءة في مجموعة متنوعة من النطاقات.

في نهاية المطاف، من خلال استثماراتها المتواصلة في البحث والتطوير، تسعى جوجل دائمًا إلى دفع حدود الذكاء الاصطناعي لتحقيق تطورات ملموسة في الحياة اليومية والصناعات المختلفة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-