افضل موقعين لكتابة بسرعة دون النظر إلى الحاسوب

أفضل موقعين لتعلم الكتابة بسرعة دون النظر إلى الحاسوب

افضل موقعين لكتابة بسرعة دون النظر إلى الحاسوب
افضل موقعين لكتابة بسرعة دون النظر إلى الحاسوب

الكتابة بسرعة ودقة على لوحة المفاتيح هي مهارة أساسية في عصرنا الحالي، حيث يعتمد العديد منا على الحواسيب والهواتف الذكية في العمل والدراسة. إذا كنت ترغب في تحسين سرعتك في الكتابة دون النظر إلى الحاسوب، فإليك أفضل مواقع لتعلم هذه المهارة في هذا المقال الهام والحصري الذي نقدمه لك.

كيف اتعلم الكتابه على الكيبورد بدون النظر إليها

تحسين مهارات الكتابة باللمس يمكن أن يكون مفتاحًا لزيادة الإنتاجية والكفاءة. يمكنك البدء بتدريب نفسك عبر مواقع مثل Typing Study أو Typing Club لتعلم الأحرف والكلمات بشكل تفاعلي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام لوحة المفاتيح الظاهرية وتحسين وضعيتك أثناء الجلوس لتحقيق نتائج أفضل وزيادة سرعة الكتابة بدقة أكبر.

  • التدرب على اللمس: ابدأ بتعلم الكتابة باللمس على لوحة المفاتيح. استخدم مواقع مثل Typing Study أو Typing Club للتدرب على الأحرف والكلمات بشكل تفاعلي.
  • استخدم لوحة المفاتيح الظاهرية: يمكنك تفعيل لوحة المفاتيح الظاهرية على جهاز الكمبيوتر. في نظام Windows، ابحث عن “On-Screen Keyboard” واستخدمه للكتابة بدون النظر إلى الكيبورد.
  • تحسين وضعية الجلوس: اجلس بشكل مريح على الكرسي وضع ساقيك على الأرض. ارفع كوعك على المكتب. ستساعد هذه الوضعية على تقليل التوتر وزيادة سرعة الكتابة.
  • تدرب على الحروف الأساسية: ابدأ بتعلم الحروف الأساسية على الكيبورد مثل K و J. حرك يديك بين الحروف بسلاسة وتدرب بانتظام لتحسين سرعتك.

كيف ازيد سرعتي في الكتابة

موقع Ratatype

Ratatype هو موقع تعليمي متخصص في تحسين مهارات الكتابة باللمس على لوحة المفاتيح. يوفر الموقع مجموعة واسعة من الدروس التفاعلية والتمارين التي تساعد المستخدمين على تعلم وتطوير تقنيات الكتابة بدقة وسرعة. بفضل واجهة سهلة الاستخدام وتصميم مريح، يمكن للمبتدئين والمتقدمين الاستفادة من الموقع بكفاءة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Ratatype إحصائيات دقيقة حول أداء المستخدمين وتقدمهم، مما يساعدهم على تحديد نقاط الضعف وتحسينها بشكل مستمر.

  1. التسجيل والبدء: قم بالتسجيل على الموقع مجانًا باستخدام بريدك الإلكتروني أو حسابك على شبكات التواصل الاجتماعي.
  2. اختيار الدورة التدريبية: استعرض مجموعة الدروس والتمارين المتاحة واختر الدورة التي تناسب مستواك واحتياجاتك.
  3. البدء في التدريب: ابدأ بالدرس الأول واتبع التعليمات لتعلم تقنيات الكتابة باللمس، مع التركيز على وضعية الأصابع وتنقلها بين الحروف بسلاسة.
  4. التمارين التفاعلية: بمجرد اكتمال الدرس، قم بإجراء التمارين التفاعلية المرفقة لتطبيق ما تعلمته وتحسين مهاراتك.
  5. متابعة التقدم: استخدم قسم الإحصائيات لتتبع تقدمك، ورؤية المناطق التي تحتاج إلى تحسين، والعمل على تطويرها.
  6. التحدي الشخصي: قم بتحدي نفسك بانتظام من خلال إعداد أهداف لزيادة سرعتك ودقتك في الكتابة.

موقع Typing Club

TypingClub هو موقع تعليمي ممتاز مخصص لتحسين مهارات الكتابة باللمس على لوحة المفاتيح. يقدم الموقع مجموعة متنوعة من الدروس التفاعلية والتمارين المصممة بشكل مبتكر لمساعدة المستخدمين على تعلم وتطوير تقنيات الكتابة بدقة وسرعة. يتيح TypingClub للمستخدمين تخصيص تجربتهم التعليمية وفقًا لمستواهم وأهدافهم الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام وتصميم مريح يجعل عملية التعلم ممتعة وفعالة. سواء كنت مبتدئًا أو متقدمًا في مهارات الكتابة باللمس، فإن TypingClub يوفر لك الأدوات والموارد اللازمة لتحقيق التقدم والنجاح.

  1. التسجيل والدخول: ابدأ بالتسجيل في TypingClub بحساب مجاني. بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. اختيار الدورة التعليمية: استعرض الدورات المتاحة واختر تلك التي تناسب مستواك، يمكنك البدء من الدورات الأساسية وتقدم تدريجيًا إلى المستويات المتقدمة.
  3. البدء في الدرس: بمجرد اختيار الدورة، ابدأ الدرس الأول. ستجد دروسًا تفاعلية مصممة بشكل جيد تشرح تقنيات الكتابة باللمس بطريقة واضحة وسهلة الفهم.
  4. التمارين والاختبارات: بعد اكتمال الدرس، قم بإجراء التمارين التفاعلية والاختبارات لتطبيق ما تعلمته وتحسين مهاراتك.
  5. تتبع التقدم: استخدم أدوات التقييم المتاحة في الموقع لمتابعة تقدمك، ورؤية المناطق التي تحتاج إلى تحسين، وتحديد أهداف للتطوير.
  6. التحديات والمسابقات: شارك في التحديات والمسابقات التي ينظمها TypingClub لزيادة الحماس وتحفيزك على تحسين مهاراتك.
  7. المراجعة والتطوير: قم بمراجعة دروسك بانتظام واعمل على تحسين نقاط الضعف وزيادة سرعتك ودقتك في الكتابة باللمس.

كيف اتعلم الكتابة بشكل صحيح

لتعلم الكتابة بشكل صحيح، يجب الاهتمام بعدة جوانب أساسية.

  • أولاً، ينبغي التدرب على الكتابة باللمس على لوحة المفاتيح، مما يساعد في تحسين السرعة والدقة.
  • ثانياً، يجب التركيز على استخدام الوضعيات الصحيحة للجلوس وتوجيه الأصابع بشكل صحيح لتجنب التوتر والإصابات.

كما ينبغي الاستفادة من المواقع والتطبيقات التعليمية المتخصصة التي تقدم دروسًا تفاعلية وتمارين تساعد على تطوير المهارات بشكل مستمر.

وأخيرًا، يجب الالتزام بالممارسة اليومية والصبر لتحقيق التقدم والتحسن المستمر في مهارات الكتابة.

في نهاية المطاف، فإن تعلم الكتابة بشكل صحيح يتطلب الصبر والمثابرة. من خلال ممارسة الكتابة باللمس والانتباه إلى التفاصيل الفنية مثل وضعية الجلوس واتجاه الأصابع، يمكن للفرد تحقيق تقدم ملحوظ في هذه المهارة الأساسية. لذا، لا تنسى أن الاستمرارية والتدريب المنتظم هما المفتاحان لتحقيق التحسن المستمر وتطوير مهاراتك في الكتابة بشكل صحيح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-