كيف اعرف موقعي مقبول في جوجل أدسنس 2024

لا شك أن قبول موقعك في جوجل أدسنس له أهمية كبيرة بالنسبة لك، لربما تعاني الكثير من أجل القبول في جوجل أدسنس وتفشل في كل مرة، أو تصب في الإحباط عند رفض موقعك في جوجل أدسنس، لكن في هذه المقالة سنوضح ونشرح لك "كيف تعرف أن موقعك مقبول في جوجل أدسنس".

كيف أعرف موقعي مقبول في جوجل أدسنس
كيف أعرف موقعي مقبول في جوجل أدسنس
مرحبًا بكم مرةً أخرى في مدونة "رستم تركي الأحمد" المميزة في الشرح والحلول للمواقع الإلكترونية وطرق الربح من الإنترنت، والكثير من المعلومات التقنية للمواقع الإلكترونية. في هذه المقالة، كما أوضحنا في المقدمة، سنشرح كيف نعرف أن موقعك مقبول في جوجل أدسنس. نبدأ على بركة الله.

مشاكل القبول في جوجل أدسنس

هناك الكثير من المشاكل للقبول في جوجل أدسنس، ولكن الحقيقة ليست المشاكل في جوجل أدسنس بل في المواقع الإلكترونية التي تقدم لجوجل أدسنس. هناك أمثلة كثيرة، ومن ضمن هذه الأمثلة نجد مجموعات على فيسبوك مثل "محترفين تدوين ويوتيوب"، مدونات ومواقع إلكترونية للأشخاص التي لا تصل إلى مستوى يجعلها مدونات بالمعنى الصحيح، بل هي مختلطة.

عند دخولك إلى أحد هذه المدونات، ستجد الدومين يحمل اسمًا والعنوان الموقع اسمًا آخر تمامًا، والأقسام طويلة ومختلطة وغير منظمة. فستجد، على سبيل المثال، إضافة أقسام مثل الصحة، والجمال، والسياحة، والسفر، والأخبار، والكتب، والعملات الإلكترونية، والكثير من العناوين، كما لو كانت سوقًا للخضروات وليست موقعًا إلكترونيًا متخصصًا في شيء محدد.

وعند دخولك إلى الأقسام لعرض المقالات، ستجد نفس الفوضى التي وجدتها في أقسام المدونة، والمشكلة الأكبر هي كتابة المقالات. ستجد المقالات غير منسقة في العناوين والأقسام الفرعية والثانوية، وستجد أخطاء إملائية أيضًا. لكن الصورة، وما أدراك ما الصورة، فرأيت الكثير من الصور في المجموعات، وهي غير مقبولة في جوجل أدسنس على الإطلاق.

لذلك، لأي شخص يريد أن ينقبل في جوجل أدسنس، عليه أن يلتزم بالشروط والسياسة لجوجل أدسنس، شركة محترمة جدًا ورائدة في مجال عرض الإعلانات. ولا تقبل أن تعرض إعلاناتها على مواقع سيئة، وبالحقيقة، حتى أنت كقارئ لا ترغب في رؤية اسمك التجاري على مثل هذه المواقع؛ فستضرب سمعة شركتك وسمعتك التجارية.

هذه هي المعايير التي تلتزم بها معظم شركات الإعلانات، ولذلك سنوضح كيفية الالتزام بسياسة جوجل أدسنس وكيفية جعل موقعك محبوبًا لدى الشركات الإعلانية، وكذلك لتحقيق سرعة القبول.

كيف أبدء بتنسيق الموقع والمقالات

تحسين تنسيق الموقع يتطلب بداية من الصفر، حيث يجب عليك أولاً تحديد المحتوى الذي تريد نشره. بمجرد تحديد هذا الشرط الأول، سيتم إنجاز نصف العمل، لأنه بمجرد أن يعرف جوجل أدسنس أن موقعك مختص في شيء معين، ستصبح الأمور بسيطة بشكل كبير.

ثانياً، بعد تحديد التخصيص في المجال، يجب عليك كتابة عنوان مناسب للموقع يكون متوافقاً مع المجال الذي اخترته. ثم يجب أن تختار دومين يتناسب مع المجال الذي اخترته، وبعد ذلك يجب التأكد من ربط الدومين بشكل صحيح في الموقع وعدم وجود مشاكل مثل 301.

بعد ذلك، يجب عليك إضافة الصفحات الثابتة مثل صفحة الخصوصية، اتفاقية الاستخدام، صفحة اتصل بنا، الأرشيف، وصفحة من نحن، فهذه الصفحات تعطي مصداقية وثقة تامة لجوجل. بالإضافة إلى ذلك، تساعدك هذه الصفحات في تصدر مقالاتك وموقعك بشكل كبير، حيث أن جوجل أدسنس يهتم بشكل كبير بوجود هذه الصفحات.

وأخيرًا، لضبط إعدادات الموقع وتنسيقها، يجب عليك إضافة روابط التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، انستغرام، تويتر، وغيرها من المنصات الخاصة بك. هذه الخطوات ستساعد في تنسيق وتحسين موقعك وجعله مقبولاً في جوجل أدسنس، وسيكون العمل معهم أسهل بكثير بمجرد مراعاة هذه النقاط.

تنسيق المقالات للموقع

تعد عناوين المقالات وتنسيقها بشكل صحيح أمرًا حيويًا للنجاح في عالم الكتابة على الإنترنت. تهدف هذه الدراسة إلى توضيح أهمية استخدام العناوين الرئيسية (H1) والفرعية (H2) والثانوية (H3) وحتى (H4)، وذلك لجذب القراء وتحسين تجربتهم في قراءة المقالات.

العناوين الرئيسية (H1):

تُعد العناوين الرئيسية هي العنوان الرئيسي للمقال، وهي تعبر عن محتوى المقال بشكل عام. يجب أن تكون واضحة وجذابة لتجذب القراء وتشجعهم على قراءة المزيد.

العناوين الفرعية (H2):

تُستخدم العناوين الفرعية لتقسيم المحتوى الرئيسي إلى أقسام فرعية، وهي تساعد في تنظيم المقال وجعله سهل القراءة والفهم. يمكن استخدام العناوين الفرعية لتسليط الضوء على نقاط مهمة داخل المقال.

العناوين الثانوية (H3) والثالثية (H4):

تستخدم العناوين الثانوية والثالثية لتقسيم العناوين الفرعية إلى أقسام أصغر، وتفصيل المعلومات بشكل أدق. تساعد هذه العناوين في جعل المقال هيكليًا منسقًا وسهل القراءة، وتسهم في تحقيق تجربة مثالية للقارئ.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن قراءة مقالات للمواقع المحترفة في التدوين وأن ترى كيف يقومون بتنسيق المقالات بشكل جيد ومتوافق مع السيو، وكذلك مع جوجل أدسنس، وبالتالي محركات البحث. فذلك سيزيدك احترافية في كتابة المقالات، وكذلك بإمكانك أن تجعل هذه المقالة مصدرًا أساسيًا لك من أجل التدوين. في كل مرة، يمكنك أن تعود إلى هذه المقالة وترى كيفية تنسيق المقالات، وتقوم بكتابة مقالات بتنسيق متشابه. هذا سيزيد تعلمك بشكل كبير جدًا، وبالإضافة إلى ذلك، بإمكانك أن تتواصل معنا لنزيدك من المعلومات الأساسية دون أي مقابل من أجل مساعدتك حتى تحقق القبول في جوجل أدسنس.

تصميم صور احترافية للمقالة

فاما في خصوص الصور والغلاف المقالة لها أهمية كبيرة للقبور في جوجل أدسنس وكذلك من أجل كسب نقرات من جوجل أدسنس لجلب زوار أكثر للموقع ومن أجل الربح من المقالات. أما كيفية أقوم بتصميم هذه الصور والغلاف للمقال؟.
صور احترافية للموقع
صور احترافية للموقع
ومع كثير من الطرق، هناك الكثير من المواقع المجانية تسمح لك بأخذ صور ونشرها، وهذا لا أنصح به في مدونتي على الإطلاق.

في هذا الشرح سنعتمد على تصميم الصور بنفسك. لكن إذا ستقول لي "لا أعرف اتقان فوتوشوب" أو "لا التصميم" سأقول لك "مهلا، خذ نفساً عميقاً". سأشرح لك أن ليس شرطًا أن تكون مصمم فوتوشوب. كل ما عليك هو تنزيل تطبيق من متجر جوجل بلاي، وهو تطبيق "بيكسال". بإمكانك تحميله وعمل إطار للصور بموقعك، وإضافة لوجو وقسم الموقع بشكل احترافي مثل ما هو موجود في مدونتنا "رستم تركي الأحمد".

لن أشرح طريقة عمل الإطار في "بيكسال" لأنه توجد شروحات كثيرة في اليوتيوب بإمكانك البحث عنها والعثور على اختصارات للوقت والجهد في هذه المقالة. وهكذا، عند تصميم إطار مناسب لموقعك، بإمكانك بكل سهولة إضافة الصور في مقالاتك بشكل احترافي جداً ومقبول في جوجل أسيست دون أي مشاكل.

لكن ربما تسألني من أين أحصل على الصور. بإمكانك أن تبحث عن الصور في جوجل وتجدها بجودة عالية، تنزيلها، وإضافتها في "بيكسال"، وإضافة الإطار عليها وحفظها. وإذا كنت ترغب في الاحترافية أكثر، حاول أن تتعلم كيف تكتب عليها بشكل احترافي جداً. بهذه الطريقة، مبروك لك صور مقالاتك الجديدة التي ستميز موقعك بشكل كبير جداً.

أهم تطبيقين للتدوين المقالات

للفائدة لزوار موقعي الكرام، أريد أن أقدم لكم أفضل تطبيقين أستخدمهما في مجال التدوين. الأول هو "بيكسال" الذي شرحناه، أما التطبيق الثاني فهو "ImageSearchMan". يتميز التطبيق بالبحث عن الصور وسهولة الاستخدام، حيث يقوم بعرض الصور بجودة عالية عند كتابة عنوان الصورة ويوفر تنزيل الصور بجودة عالية جدًا.

في نهاية المطاف، كن على يقين أن Google AdSense تقبل جميع المدونات الملتزمة بسياساتها دون استثناء، وهي شركة محترمة للربح عبر الإنترنت. لا تفوت الفرصة في استكشاف مدونات الأشخاص الناجحين وتعلم منهم، وتجنب السلبية. تابع القراءة واستفد من الأمثلة الناجحة لتحقيق قبول في Google AdSense والنجاح في التدوين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-